كلمة السيد/ منصور المصلح

رئيس مجلس الإدارة
مجمع الأندلس التعليمي، المؤسسة التعليمية الرائدة

تأسست مدارس الأندلس الخاصة برعاية كريمة من سعادة الشيخ عبد الله بن خالد آل ثاني، لقد انطلقت مسيرة مجمع الأندلس التعليمي منذ ثلاثة عقود، بفضل إخلاص مؤسسيه والعاملين فيه، والعمل الدؤوب لتشييد هذا الصرح وتثبيت أركانه؛ ليكون صورة مشرقة لبلادنا العزيزة دولة قطروللتعليم فيها؛ لتحقيق رؤية قطر 2030. ومنذ البداية فكرنا في العديد من الأمور منها: رضا أولياء الأمور وراحتهم، من خلال توفير وسائل النقل المريحة والحديثة، كما راعينا توفيرالبيئة المدرسية الجاذبة، في التصميم والبناء والفصول الواسعة، بالإضافة إلى توفير المرافق التعليمية والخدمية، من ملاعب وساحات ومعامل حاسوب ومختبرات علمية، مزودة بأحدث الأجهزة والمقتنيات، فضلا عن وجود مراكز مصادر تعلم (مكتبة) في كل مدرسة من مدارس المجمع. وكذلك انصب اهتمامنا على اختيارواستقطاب الهيئات الإدارية، والتدريسية ذات الخبرة العالية، في مجال التعليم والإدارة، وذات الاطلاع على أحدث التجارب والنظم التعليمية في العالم. كما أن الإقبال الكبير على التسجيل في مدارس الأندلس، وكذلك النتائج المتميزة لطلبتنا من بنين وبنات في نهاية كل عام دراسي، بالإضافة إلى حصول مدارسنا في المجمع على الاعتماد المدرسي الوطني، الذي يتيح للمواطن الاستفادة من نظام (القسائم التعليمية أو الكوبونات)، كلها أمور تدفعنا إلى التميز والإبداع في الأداء والممارسة. وفي الختام نؤكد أن أبواب مجمع الأندلس التعليمي مفتوحة لتلقي الآراء والمقترحات، وهي محل ترحيبنا لأنها بالتأكيد ستصب في مصلحة العمل وتحسين الأداء.

رؤيتنا

تَعَلُمٍ عَصْرِيٍّ مُلْهِمٍ بِهُوِيَةٍ وَطَنِيَةٍ وَقِيَمٍ إِسْلَامِيَّةٍ.

رسالتنا

يتوفيرُ خبراتِ تعلمٍ متطورةٍ ومتنوعةٍ، ضمنَ بيئةٍ تربويةٍ وثريةٍ وآمنةٍ، تُحفِزُ علىَ الابتكارِ والإبداعِ، وتعزِّزُ الانتماءَ للوطنِ والتمسكِ بقيمِ الدينِ.

فروع المدارس

مدارس الأندلس الثلاثة وهي مدرسة الأندلس الابتدائية للبنين ومدرسة الأندلس الإعدادية الثانوية للبنين ومدرسة الأندلس الابتدائية الإعدادية الثانوية للبنات بالإضافة إلى أكاديمية وروضة جلوبال العالمية. يتكون كل مبنى مدرسي من صفوف دراسية مجهزة بأحدث التكنولوجيا المستخدمة في التعليم من سبورات ذكية ووسائل سمعية وبصرية متقدمة ويضم مختبرات علمية مجهزة بأحدث الأدوات والخامات ومرسم وقاعات أنشطة متنوعة وصالة رياضية ضخمة مغطاة ومكيفة بالإضافة إلى ملاعب خارجية مفتوحة وملعب سكواش ومسبح ومقصف مدرسي مجهز وفقاُ لأحدث المعايير ويتسع ل 360 فرد كما يضم كل مبنى مدرسي ساحة اصطفاف مكيفة ومسرحاً مدرسياً مزوداً بأحدث تقنيات العرض والصوتيات.

مخرجات التعلم المتوقعة

  • طلاب يجيدون التواصل مع الآخرين.
  • طلاب يعتزون بدينهم ويخدمون وطنهم.
  • طلاب يفكرون وينقدون ويبدعون.
  • طلاب يتعلمون مدى الحياة.

قيمنا

  • الإخـــــــــــــــــلاص:
    نخلص نياتنا لله ونحتسب ما نبذله من جهد في أداء رسالتنا عند الله عز وجل.
  • التمـــــــــــــــــــــيز:
    نسعى للريادة والتميز في جميع جوانب العملية التربوية والتعليمية.
  • الابتكـــــــــــــــــــــار:
    نسعى لإيجاد حلول أفضل لتلبية احتياجات العملية التعليمية والتربوية.
  • التعـــــــــــــــــــــاون:
    نتشارك الأفكار والموارد ونعمل بروح الفريق.
  • الاحتـــــــــــــــــرام:
    يسود الاحترام بيئتنا التعليمية والتربوية ونربي طلابنا على احترام الآخرين.
<