كلمة السيد/ منصور المصلح

رئيس مجلس الإدارة
مجمع الأندلس التعليمي، المؤسسة التعليمية الرائدة

تأسست مدارس الأندلس الخاصة برعاية كريمة من سعادة الشيخ عبد الله بن خالد آل ثاني، وتعد مدرسة الأندلس الإعدادية الثانوية الخاصة للبنين، أحدى مدارس مجمع الأندلس التربوي والذي يضم إضافة لقد انطلقت مسيرة مجمع الأندلس التعليمي منذ ثلاثة عقود، بفضل إخلاص مؤسسيه والعاملين فيه، والعمل الدؤوب لتشييد هذا الصرح وتثبيت أركانه؛ ليكون صورة مشرقة لبلادنا العزيزة دولة قطروللتعليم فيها؛ لتحقيق رؤية قطر 2030.
ومنذ البداية فكرنا في العديد من الأمور منها: رضا أولياء الأمور وراحتهم، من خلال توفير وسائل النقل المريحة والحديثة، كما راعينا توفيرالبيئة المدرسية الجاذبة، في التصميم والبناء والفصول الواسعة، بالإضافة إلى توفير المرافق التعليمية والخدمية، من ملاعب وساحات ومعامل حاسوب ومختبرات علمية، مزودة بأحدث الأجهزة والمقتنيات، فضلا عن وجود مراكز مصادر تعلم (مكتبة) في كل مدرسة من مدارس المجمع.
وكذلك انصب اهتمامنا على اختيارواستقطاب الهيئات الإدارية، والتدريسية ذات الخبرة العالية، في مجال التعليم والإدارة، وذات الاطلاع على أحدث التجارب والنظم التعليمية في العالم.
كما أن الإقبال الكبير على التسجيل في مدارس الأندلس، وكذلك النتائج المتميزة لطلبتنا من بنين وبنات في نهاية كل عام دراسي، بالإضافة إلى حصول مدارسنا في المجمع على الاعتماد المدرسي الوطني، الذي يتيح للمواطن الاستفادة من نظام (القسائم التعليمية أو الكوبونات)، كلها أمور تدفعنا إلى التميز والإبداع في الأداء والممارسة.
وفي الختام نؤكد أن أبواب مجمع مدارس الأندلس مفتوحة لتلقي الآراء والمقترحات، وهي محل ترحيبنا لأنها بالتأكيد ستصب في مصلحة العمل وتحسين الأداء.

<

عن مجمع مدارس الأندلس

      تأسست مدارس الأندلس الخاصة برعاية كريمة من سعادة الشيخ عبد الله بن خالد آل ثاني، وتعد مدرسة الأندلس الإعدادية الثانوية الخاصة للبنين، أحدى مدارس مجمع الأندلس التربوي والذي يضم إضافة إليها مدرسة الأندلس الابتدائية للبنين ومدرسة الأندلس الابتدائية الإعدادية الثانوية للبنات وأكاديمية وروضة جلوبال العالمية وتم افتتاحه في أغسطس 2019 وهو يعد صرحاً تربوياً صمم على أحدث الطرز العالمية بحيث يتوفر فيه كل المستحدثات الداعمة لتهيئة بيئة تربوية آمنة وداعمة ومحفزة ؛ تساعد في الرعاية النفسية والبدنية والاجتماعية جنبا إلى جنب مع الجوانب الأكاديمية ، بما يحقق شخصية سوية متوازنة لمنتسبي هذا الصرح العملاق.
      تطبق المدرسة المعايير الوطنية للتعليم بدولة قطر وتعنى بالهوية الوطنية والقيم الإسلامية، تتبنى رؤية قطر 2030، وتطمح بأن تساهم في بناء نهضة قطر الحديثة بتقديم خدمة تعليمية وتربوية تحاكي المستحدثات التربوية العالمية. بدأت المدرسة استقبال طلابها عام 1993، ويستمر العطاء ويتنامى في إطار العمل التعاوني والتطوير المستمر واستقطاب الكفاءات وتهدف إلى تحقيق طفرات تربوية وتعليمية قائمة على البحث والدراسة، بما يحقق مستوىً متميزًا من المخرجات التعليمية.
      تقدم مدرسة الأندلس تعلمًا عصريًا؛ من خلال استراتيجيات تدريس حديثة، تتضمن أنشطة تعليمية جاذبة تتمحور حول الطالب، باستخدام تكنولوجيا المختبرات الدقيقة، لتهيئة بيئة تعليمية ثرية، تقوم على خبرات تعلم متنوعة، تعتبر المتعلم كيانًا متفردًا له احتياجات تعليمية خاصة به دون سواه، كل ذلك في إطار الاعتقاد بأن البحث العلمي هو أفضل وسيلة لحل المشكلات في ضوء دراسة المستحدثات التربوية. نقدم تعلماً ملهماً؛ يكشف المواهب والقدرات، وينميها من خلال تقديم الخبرات المناسبة، تمهيداً ليتعرف الطالب على كنوز الشخصية الإنسانية الكامنة داخله، نؤمن بأن مرحلتي الطفولة المتأخرة والمراهقة هي تلك التي تبزغ فيها بوادر الإبداع والنبوغ، فمن تمرس في أداء مهارة في هذه المرحلة، فمن المحتمل أن تنمو خبراته ويكتسب اتجاهات إيجابيه نحوها بدرجة أكبر، لذلك تسعى المدرسة لتقديم خبرات وأنشطة متنوعة وثرية لعلها تكون سببا في صناعة المبدعين والمبتكرين.
      نقدم تعلماً يعزز الهوية الوطنية والقيم الإسلامية؛ ويغرس الانتماء للوطن وحبه والتفاني في خدمته وبذل الغالي والنفيس من أجل رفعته، في ظل قيم الدين الإسلامي الحنيف التي تجعل الإنسان متفردا بأخلاقه، رقيقا في طباعه، متعايشا مع الآخرين ، ودوداً ، صادقاً مخلصاً صبوراً.
      نظرة عامة عن المدرسة

رؤيتنا

تَعَلُمٍ عَصْرِيٍّ مُلْهِمٍ بِهُوِيَةٍ وَطَنِيَةٍ وَقِيَمٍ إِسْلَامِيَّةٍ.

رسالتنا

يتوفيرُ خبراتِ تعلمٍ متطورةٍ ومتنوعةٍ، ضمنَ بيئةٍ تربويةٍ وثريةٍ وآمنةٍ، تُحفِزُ علىَ الابتكارِ والإبداعِ، وتعزِّزُ الانتماءَ للوطنِ والتمسكِ بقيمِ الدينِ.

فروع المدارس

مدارس الأندلس الثلاثة وهي مدرسة الأندلس الابتدائية للبنين ومدرسة الأندلس الإعدادية الثانوية للبنين ومدرسة الأندلس الابتدائية الإعدادية الثانوية للبنات بالإضافة إلى أكاديمية وروضة جلوبال العالمية. يتكون كل مبنى مدرسي من صفوف دراسية مجهزة بأحدث التكنولوجيا المستخدمة في التعليم من سبورات ذكية ووسائل سمعية وبصرية متقدمة ويضم مختبرات علمية مجهزة بأحدث الأدوات والخامات ومرسم وقاعات أنشطة متنوعة وصالة رياضية ضخمة مغطاة ومكيفة بالإضافة إلى ملاعب خارجية مفتوحة وملعب سكواش ومسبح ومقصف مدرسي مجهز وفقاُ لأحدث المعايير ويتسع ل 360 فرد كما يضم كل مبنى مدرسي ساحة اصطفاف مكيفة ومسرحاً مدرسياً مزوداً بأحدث تقنيات العرض والصوتيات.

مخرجات التعلم المتوقعة

  • طلاب يجيدون التواصل مع الآخرين.
  • طلاب يعتزون بدينهم ويخدمون وطنهم.
  • طلاب يفكرون وينقدون ويبدعون.
  • طلاب يتعلمون مدى الحياة.

قيمنا

  • الإخـــــــــــــــــلاص:
    نخلص نياتنا لله ونحتسب ما نبذله من جهد في أداء رسالتنا عند الله عز وجل.
  • التمـــــــــــــــــــــيز:
    نسعى للريادة والتميز في جميع جوانب العملية التربوية والتعليمية.
  • الابتكـــــــــــــــــــــار:
    نسعى لإيجاد حلول أفضل لتلبية احتياجات العملية التعليمية والتربوية.
  • التعـــــــــــــــــــــاون:
    نتشارك الأفكار والموارد ونعمل بروح الفريق.
  • الاحتـــــــــــــــــرام:
    يسود الاحترام بيئتنا التعليمية والتربوية ونربي طلابنا على احترام الآخرين.
<