!DOCTYPE html> مجمع الأندلس التعليمي

الأندلس الثانوية الخاصة بنين

تقع مدرسة الأندلس الثانوية الخاصة للبنين في المبنى رقم (2) ضمن مجمع الأندلس التعليميّ، وتقدم خدمات تعليمية وتربوية متميزة للطلاب من الصف العاشر وحتى الثاني عشر.
تطبِّق المدرسة المنهاج الوطنيّ لدولة قطر، ولغة التدريس الأساسية هي اللغة العربية مع اهتمام خاص بتعليم اللغة الإنجليزية، المدرسة حاصلة على الاعتماد المدرسيِّ الوطنيِّ منذ عام 2013م، وتدخل ضمن نظام القسائم التعليمية للطلبة القطريين، يبلغ عدد طلاب المدرسة هذا العام حوالي 800 طالبًا، ويقوم على تعليمهم ورعايتهم فريق متكامل من الكوادر التعليميَّة والإداريَّة، يبلغ حوالي 100 معلمًا وموظفًا من ذوي الخبرة والكفاءَة، توفر المدرسة بيئة تعلُّم عصريَّة جاذبة، وتضمُّ بين جنباتها عددًا من المرافق الَّتي تخدم العمليَّة التعليميَّة مثل: الملاعب، الصالات الرياضية، مختبرات الحاسب الآليِّ، والمختبرات العلميَّة المتخصصة، هذا بالإضافةً إلى مسرح ومسبح وقاعات أنشطة متنوِّعة. وتقدم الرِّعاية النَّفسيَّة والاجتماعيَّة والصحيَّة لطلابها من خلال مكاتب متخصِّصة وعيادة صحيَّة مجهزة ومرخَّصة.

المناهج المدرسية

  • تلتزم مدرستنا بإتباع سياسات وإجراءات وزارة التعليم والتعليم العالي، وتتفق سياسة التقييم بالمدرسة مع سياسة هيئة التقييم في الوزارة. ويعمل فريق الإدارة على التأكد من أن جميع المعنيين يمتلكون فهماً عميقاً وجيداً لممارسات التقييم الجيدة، وأن هذه الممارسات تطبق في جميع صفوف وجوانب المدرسة.
  • يقوم المعلمون باستخدام عدد من أدوات التقييم مثل طرح الأسئلة والملاحظة والمقابلات وفحص عينات من أعمال الطلبة والمشاريع الفردية والجماعية. كما أنهم يستخدمون التقييم الذاتي والتقييم عن طريق الزميل، ووضع درجات على أعمال الطلبة وتقديم التغذية الراجعة وإعداد الاختبارات وفقاً للمعايير.
  • تستخدم بيانات التقييم لمتابعة تقدم الطلبة وأدائهم بشكل منتظم في جميع المواد، حيث يتم تحليل بيانات التقييمات الدورية والاختبارات القصيرة والاختبارات التجريبية..
  • ويعمل منسقو المواد من خلال تحليل بيانات التقييمات المختلفة على التأكد من مدى فاعلية العملية التعليمية ويعملون بالتعاون مع المعلمين على وضع الخطط العلاجية للطلبة الذين لا يحققون التقدم المناسب أو المتوقع كما يقومون بوضع خطط إثرائية للطلاب المتفوقين ـ ويقوم النائب الأكاديمي بمتابعة تنفيذ الخطط مع منسقي المواد وأخصائي الدعم التعليمي بالمدرسة.

خَالِدُ رَشَاد مَطَر

المديرُ التَّنفِيذِيّ لمَدارِسِ الأندلسِ الإعْدَاديَّةِ الثَّانَويَّةِ الخاصَّةِ للبَنِين

  • حاصلٌ على الليسَانسِ في الآدابِ والتَّربِيَةِ قسم اللغةِ الإنجليزيةِ، عام 1990م.
  • صاحبُ خِبْرَةٍ أَكَادِيميَّةٍ وإدَاريةٍ تمتدُّ إلى ثَلاثينَ عامَاً فِي أنْظِمَةِ التَّعليمِ المُختلفةِ بدولةِ قَطَر، حيث بدأ مسيرته المهنية معلماً للغة الإنجليزية منذ 1991م، ثم نائباً أكاديمياً لعددٍ من مدارسِ دولةِ قطر.
  • أحدُ مؤَسسي مدارسِ الأندلسِ الابتدائية الإعدادية الثانوية منذُ عام 1993، عاصرَ جميعَ مراحِلِها، وسَاهَم في تَطويرِ جميعِ جوانِبها، وحصولها على الاعتماد المدرسي الوطني، وكسبِ ثقةِ المجتمعِ القطريّ لَهَا، كما تخرَّج على يديه العديدُ من الكفاءاتِ التربويّةِ، والرموزِ الاجتماعيّةِ القطريةِ في شتَّى المجالاتِ..
  • شاركَ في العديدِ من المؤتمَرَاتِ التَّربَويَّةِ والمُنتَديَاتِ العلميَّةِ داخلَ الدَّولةِ وخَارِجَها؛ ممَّا أسهمَ في تطويرِ العمليةِ التعليمية والحقل التربوي في دولةِ قطرَ..
  • يرى أنَّ التعليمَ خطُّ الدِّفَاعِ الأوّلِ؛ لبَقاءِ الإنسَانِ، وتَحقِيقِ الطُّموحَاتِ، وتجاوزِ التحدّياتِ، محورُهُ الطالبُ، يحفِّزُهُ عَلى الإبدَاعِ، ويقودُهُ إلى تحقيقِ احتياجَاتِ مجْتمَعِهِ وتطلعَاتِهِ.
<