!DOCTYPE html> مجمع مدارس الأندلس

الأندلس الإعدادية الثانوية بنين

تأسست مدارس الأندلس عام1993م بمبادرة كريمة من سعادة الشيخ / عبد الله بن خالد آل ثاني، مالك المدرسة وصاحب فكرة إنشائها.
تتبنى المدرسة رؤية قطر 2030، وتطمح بأن تساهم في بناء نهضة قطر الحديثة بتقديم خدمة تعليمية وتربوية متميزة قائمة على الثوابت الإسلامية والتقاليد والثقافة القطرية والعربية لتخريج شباب مؤمن واع متطور يتحمل المسؤولية ويصنع مستقبلاً مزدهرا لهذا الوطن.
تطبق المدرسة المنهج التعليمي الوطني لدولة قطر وتعمل تحت إشراف وزارة التعليم والتعليم العالي وتتبنى رؤيتها: الريادة في توفير فرص تعلم دائمة ومبتكرة وذات جودة عالية للمجتمع القطري.
حصلت مدارس الأندلس الإعدادية الثانوية الخاصة للبنين على الاعتماد المدرسي الوطني في سبتمبر 2013 م.

المناهج المدرسية

  • تلتزم مدرستنا بإتباع سياسات وإجراءات وزارة التعليم والتعليم العالي، وتتفق سياسة التقييم بالمدرسة مع سياسة هيئة التقييم في الوزارة. ويعمل فريق الإدارة على التأكد من أن جميع المعنيين يمتلكون فهماً عميقاً وجيداً لممارسات التقييم الجيدة، وأن هذه الممارسات تطبق في جميع صفوف وجوانب المدرسة.
  • يقوم المعلمون باستخدام عدد من أدوات التقييم مثل طرح الأسئلة والملاحظة والمقابلات وفحص عينات من أعمال الطلبة والمشاريع الفردية والجماعية. كما أنهم يستخدمون التقييم الذاتي والتقييم عن طريق الزميل، ووضع درجات على أعمال الطلبة وتقديم التغذية الراجعة وإعداد الاختبارات وفقاً للمعايير.
  • تستخدم بيانات التقييم لمتابعة تقدم الطلبة وأدائهم بشكل منتظم في جميع المواد، حيث يتم تحليل بيانات التقييمات الدورية والاختبارات القصيرة والاختبارات التجريبية..
  • ويعمل منسقو المواد من خلال تحليل بيانات التقييمات المختلفة على التأكد من مدى فاعلية العملية التعليمية ويعملون بالتعاون مع المعلمين على وضع الخطط العلاجية للطلبة الذين لا يحققون التقدم المناسب أو المتوقع كما يقومون بوضع خطط إثرائية للطلاب المتفوقين ـ ويقوم النائب الأكاديمي بمتابعة تنفيذ الخطط مع منسقي المواد وأخصائي الدعم التعليمي بالمدرسة.

خَالِدُ رَشَاد مَطَر

المديرُ التَّنفِيذِيّ لمَدارِسِ الأندلسِ الإعْدَاديَّةِ الثَّانَويَّةِ الخاصَّةِ للبَنِين

  • حاصلٌ على الليسَانسِ في الآدابِ والتَّربِيَةِ قسم اللغةِ الإنجليزيةِ، عام 1990م.
  • صاحبُ خِبْرَةٍ أَكَادِيميَّةٍ وإدَاريةٍ تمتدُّ إلى ثَلاثينَ عامَاً فِي أنْظِمَةِ التَّعليمِ المُختلفةِ بدولةِ قَطَر، حيث بدأ مسيرته المهنية معلماً للغة الإنجليزية منذ 1991م، ثم نائباً أكاديمياً لعددٍ من مدارسِ دولةِ قطر.
  • أحدُ مؤَسسي مدارسِ الأندلسِ الابتدائية الإعدادية الثانوية منذُ عام 1993، عاصرَ جميعَ مراحِلِها، وسَاهَم في تَطويرِ جميعِ جوانِبها، وحصولها على الاعتماد المدرسي الوطني، وكسبِ ثقةِ المجتمعِ القطريّ لَهَا، كما تخرَّج على يديه العديدُ من الكفاءاتِ التربويّةِ، والرموزِ الاجتماعيّةِ القطريةِ في شتَّى المجالاتِ..
  • شاركَ في العديدِ من المؤتمَرَاتِ التَّربَويَّةِ والمُنتَديَاتِ العلميَّةِ داخلَ الدَّولةِ وخَارِجَها؛ ممَّا أسهمَ في تطويرِ العمليةِ التعليمية والحقل التربوي في دولةِ قطرَ..
  • يرى أنَّ التعليمَ خطُّ الدِّفَاعِ الأوّلِ؛ لبَقاءِ الإنسَانِ، وتَحقِيقِ الطُّموحَاتِ، وتجاوزِ التحدّياتِ، محورُهُ الطالبُ، يحفِّزُهُ عَلى الإبدَاعِ، ويقودُهُ إلى تحقيقِ احتياجَاتِ مجْتمَعِهِ وتطلعَاتِهِ.
<